 أقلام حرة

مقتل باحث طبي كان "على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية"

حسين سرمك حسنحول الفيروس التاجي بالرصاص حتى الموت

وقالت جامعة بنسلفانيا إن الباحث كان "على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية في فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء فيروس  COVID-19.

ترجمة: حسين سرمك حسن


تمّ العثور على الأستاذ في جامعة بيتسبرغ، بينغ ليو Bing Liu، 37 عاما، مقتولا داخل منزله في روس تاونشيب، شمال بيتسبرغ، يوم السبت مع إصابات بأعيرة نارية في الرأس والرقبة والجذع والأطراف، وفقا لإدارة شرطة روس.

وأصدرت الجامعة بيانًا قالت فيه إنها "تشعر بالحزن العميق لوفاة بينغ ليو، الباحث الغزير وزميله المعجب في بيت. وتعرب الجامعة عن تعاطفها العميق مع أسرة ليو وأصدقائه وزملائه خلال هذه الفترة العصيبة".

وقال زملاؤه بقسم علوم الحاسب والنظم في الجامعة في بيان "كان بينغ على وشك التوصل إلى نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء عدوى السارس- CoV-2 والأساس الخلوي للمضاعفات التالية."

قال إيفيت باهار، رئيس قسم بيولوجيا الحوسبة والنظام في كلية الطب في بيت: "لقد كان شخصًا موهوبًا جدًا وذكيًا للغاية ويعمل بجد"

يصف أعضاء كلية الطب بالجامعة زميلهم السابق كباحث ومرشد متميز، وتعهدوا بإكمال بحث ليو "في محاولة لتكريم تفوقه العلمي".

عمل ليو، الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الحاسوبية من جامعة سنغافورة الوطنية، كزميل ما بعد الدكتوراه في جامعة كارنيجي ميلون قبل أن يصبح باحثًا مساعدًا في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ.

الجامعة تنعي وفاة الدكتور بينغ ليو

1497 بينغ ليولقد علمنا بحزن وصدمة عميقين بالوفاة المفاجئة للدكتورة بينغ ليو، أستاذ مساعد البحوث في قسمنا يوم السبت 2 مايو 2020.

كان الدكتور بينغ ليو باحثًا متميزًا، وقد حصل على احترام وتقدير العديد من الزملاء في هذا المجال، وقدم مساهمات فريدة في العلوم. كان مجال خبرته هو النمذجة الحسابية وتحليل ديناميكيات النظم البيولوجية. لقد طور تقنيات حوسبة عالية الأداء ونهجًا متقدما للتعلم الآلي لنمذجة تطور الوقت للتفاعلات الخلوية المعقدة، ونماذج وأساليب شبكة بايزي، والتحقق من النموذج الإحصائي وتحليل الحساسية.

كان بينغ باحثًا غزير الإنتاج. خلال حياته المهنية، شارك في تأليف أكثر من 30 منشورًا، بما في ذلك أربعة في عام 2020، بالإضافة إلى كتاب. لعب دورًا حاسمًا في مختبر Bahar وكان رائدًا في أبحاث بيولوجيا الأنظمة لشركة Ivet ومختبرها. لقد ساعدنا جميعًا، وكذلك العديد من المتعاونين، بما في ذلك الأطباء هنا وفي مؤسسات أخرى، على فهم العديد من العمليات المعقدة ونمذجتها كمياً، بما في ذلك أحداث الإشارات المناعية، وموت الخلايا المبرمج وموت الخلايا الحديدية، البلعمة الذاتية، برمجة دهون الأكسدة، والاستجابة للإشعاع و العلاج الإشعاعي، نظم (بولي) للعلاجات الدوائية. في السنوات الأخيرة، كان لديه ثلاثة منشورات في Nature Chem Biol، وثلاثة في أبحاث الإشعاع، واثنان في التقارير العلمية، وواحد في Science Signaling، وواحد في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، وواحد في Frontiers in Pharmacology.

كان ليو معلمًا ممتازًا. لقد كان يشارك بسخاء وقته ومعرفته مع الأعضاء الأصغر سنًا في مختبر Bahar، وكذلك الطلاب المسجلين في برامجنا المختلفة، بما في ذلك برامجنا الصيفية (TECBio REU والأكاديمية الصيفية لمركز السرطان UPMC Hillman. سنفتقده كثيرا.

حصل الدكتور ليو على درجة البكالوريوس والدكتوراه في علوم الكمبيوتر، في الجامعة الوطنية بسنغافورة، وقام بدراسات ما بعد الدكتوراه في مختبر الأستاذ الدكتور إدموند كلارك في جامعة كارنيجي ميلون، وبعد ذلك انضم إلى مختبر Bahar، بصفته باحث مشارك، وتم ترقيته مؤخرًا إلى منصب أستاذ مساعد باحث داخل قسمنا.

كان ليو على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء عدوى SARS-CoV-2 والأساس الخلوي للمضاعفات التالية. سنبذل جهدًا لإكمال ما بدأه في محاولة للإشادة بتميزه العلمي.

خسارته سوف يشعر بها المجتمع العلمي بأكمله. يرجى إبقاء عائلته وأصدقائه وزملائه في أفكارك. شكرا لك.

- هذه ترجمة لمقالتين:

(1).Researcher 'on verge of making very significant' coronavirus findings shot to death

The Pennsylvania researcher "was on the verge of making very significant findings toward understanding the cellular mechanisms that underlie" COVID-19, his university said.

By Tim Stelloh

NBC news

May 6, 2020, 4:56 AM +03

(2). Chinese Researcher about to Reveal Coronavirus Secrets found Shot Dead

By Tony Winterburn

Euro Weekly News Media

6 May 2020 @ 11:550

 

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4994 المصادف: 2020-05-08 02:14:23