 أقلام ثقافية

النجاح تدرج تعديل وتقييم

salis najibyasinللنجاح كثير من المحبين و العشاق ان صح القول ولهذا فنحن نرى العديد منهم يقبلون نحوه بسرعة او تسرع كبيرين ولكن في الحقيقة ان من يستمر في المظمار هو من يفهم ويفقه بعض الدروس المهمة الرئيسية و القاعدية ولعل اولها وابرزها الدراسة والرصانة والتاني قبل الفعل فالاوراق ينبغي ان تلعب تدريجيا وليس كليا فالورقة هي عبارة عن طعم قد لا تعرف اين ومتى يمكنه ان يصطاد قوتا بجودة ونوعية رفيعة فالاحتفاظ بنوع او كمية معتبرة من الطعم وادراك متى وكيفية توزيعه اهمية كبيرة للبقاء في المظمار والتقدم والحذر دائما مطلوب من استعمال و كشف كل الاوراق خصوصا في المراحل الاولى من بناء الاساس و الركيزة فانت لا تعلم من اين قد تاتي الرياح فجاة فتهدم كل ما بنيت فكن مثل تلك القصة ذات المثل القائل" كل و اعبر" او "كل واحسب " او كل بمقياس" القصة تروي بان الثعلب لما كان يسرق من البستان كان كلما اكل ثمرة عاد ورجع الى منبع وممر دخوله البستان ليرى امكانية الخروج منه قبل ان يمتلا بطنه ولا يستطيع الخروج والهرب .في حين ان الحيوان الاخر اخذ ياكل بلا مقياس الا ان راى حارس البستان اتيا اليه و بطنه منتفخ والمخرج اصغر منه فارلقى الحارس القبض عليه .

 

بقلم الكاتب : سلس نجيب ياسين

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4172 المصادف: 2018-02-06 01:09:40