المثقف - تقارير وتحقيقات

الحب أرقى من الابداع .. في قاعة الجواهري

خلود الحسناوياستأنف الملتقى الاذاعي والتلفزيوني الثلاثاء 26/6/2018 بقاعة الجواهري بمبنى اتحاد الادباء المحبة بعد عطلة رمضان والعيد المباركين مع ان المحبة لاتستأنف ولاتؤجل .. ومع كل خطوة لكم هي دين في أعناقنا انتم مصابيح مضيئة في هذه الجلسة...

 

بهذه الكلمات العذبة الجميلة حيا الدكتور صالح الصحن رئيس الملتقى الاذاعي والتلفزيوني الحضور النخبوي من متذوقي الفن والأدب بجلسة الملتقى المعتادة من كل أسبوع وأضاف الصحن :انتم تحققون الالق والوفاء للفنان الذي نستضيفه .. حيث احتفى الملتقى بشخصية ثبَتت للكوميديا الرصينة بصمة ورسمت لها هوية مميزة انه الفنان المتألق احسان دعدوش ..

192 خلود الحسناوي

وبعد عبارات الترحيب التي صدح بها الصحن للضيف وقراءة سريعة لسيرته الإبداعية.. اعتلى منصة الجواهري مرحبا بمحبيه ومعجبيه بطلب منه، ثم تحدث عن مسيرته بعالم الفن والإبداع وما اكتنفها من متاعب وكيف كانت بداياته فأول عمل هو عالم الست وهيبة حتى زرق ورق الذي يعرض بشهر رمضان المبارك وقد أبدع به ممثلا كما ابدع كتابه من الشباب مثل المخرج والكاتب عمار بركات والفنان عبد جعفر النجار كل في بيئة مختلفة لكن الابداع واحد رغم اختلاف الظروف.. حيث توفرت كل أدوات النجاح او ما يسمى ب عوامل نجاح العمل الفني ممثلا كاتبا مخرجا منتجا...الخ.. وقد أثار د.الصحن مسألة احترام الأسرة والابتعاد عن الألفاظ غير اللائقة لبعض الأعمال وأكد على الابتعاد عن العنف لفظا وخلاقا ودعا الى نشر روح الحب لان الحب أرقى من الابداع، ومايغلب على دعدوش البراعة والمهارة في الارتجال..

191 خلود الحسناوي

نعم الارتجال بمهارة وحرفية ذلك الارتجال الذي يضيف للعمل لامايأخذ منه وينقص من وزنه ..وكانت من ابرز أعماله مسلسل حب وحرب ،مسرحية الامبراطور وسعيد اكشن ودراما نص كم وكثير من اعمال الاعلانات والاعمال الفنية الأخرى والتي أخذت صدىً واسعا بين الجمهور هذا وأدلى بعض اصدقائه بدلوهم كل حسب تجربته معه وأوضحت منعطفات مهمة في مسيرة الدراما بوجود هذه الشخصية بهذا الوسط وبينوا كم اضاف لها، وهكذا حتى كان ختامها مسك مع البرعم الجميل كيلان ايمن ..الذي اذهل الحضور بصوته الشجي وموهبته الجميلة عبر أدائه لبعض من اغاني الكبار من الروائع التي أجاد بها بشهادة الحضور ما دفع الصحن ان يمنحه شهادة تقديرية تشجيعا لموهبته ،هذا وقد كرم الملتقى دعدوش بدرع الجواهري سلمه اياه الدكتور الصحن وقلادة الابداع قلدها إياه شيخ المصورين الاستاذ صباح السراج تقديرا لمسيرته الإبداعية وعطائه الثرّ خدمة للحركة الفنية والثقافية .. وكعادة كل الجلسات نختمها بلقطة توثيقية من عدسات روادها وأهلها لتلك اللحظات التي جمعت الاحبة في رقي هو الأبرز من نوعه في زمن الحرب ولاحب.. فالحب أرقى من الابداع .

 

متابعة: خلود الحسناوي

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4320 المصادف: 2018-07-04 01:58:23