 أوركسترا

الخيار وعصيره ينظم ضغط الدم الشرياني ويمنع تكون الحصى في الكلى

23aثمار الخيار

أكدت دراسة علمية حديثة قام بها مركز البحوث البيئية بجامعة أسيوط، أن ثمار الخيار وعصيرها فعالة في علاج الاضطرابات البولية ومنع تكون الحصوات في الكلى والحالب إلى جانب دوره الحيوي في تخفيف الإضطرابات الهضمية وتخفيف الحموضة.

ويعتقد الباحثون أن الخيار يحتوى على أنزيم "ايريبسين" الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني.

أن الدراسة أوضحت أن الخيار يحتوى على مواد قلوية لذا فهو يساعد على ضبط التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع زيادة نسبة الحوامض في الدم، مؤكداً أن الخيار غنى بمواد طبيعية تمنع تكون الحصوات البولية وهو مدر جيد للبول.

وأكدت الدراسة أن الخيار يعد مادة ملينة للأمعاء نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية كما يحتوى الخيارعلى فيتامين "ج" المضاد للأكسدة ويستخدم كملطف لبشرة الوجه والمحافظة على نقائها ونضارتها وإزالة السواد من حول العين.

 

فوائد عصير الخيار

إن عصير23b الخيار ليس معروفا بين الناس الذين تعودوا تناول الخيار دون عصره, إذ إن عصيره قد لا يكون مرغوبا به أصلا، وينصح بشربه مع عصير الجزر والعسل، لأنها أكثر المواد التي تمكن من الحصول على أفضل ما فيه من فوائد.

عصير الخيار يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم. كما أن لهذا العصير تأثيرا علاجيا على أمراض الروماتيزم والنقرس، ناهيك عن الوقاية من أمراض الغدة الدرقية، وفوائده في تقوية الأسنان واللثة. ويحد من الترسبات الملحية، كما أنه مفيد جدا ومنعش لنشاط خلايا الجسم بشكل عام.

 

اعداد: ورده

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1631 السبت 08/01 /2011)

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1586 المصادف: 2011-01-08 06:56:42