المثقف - أخبار ثقافية

صدور عدد خاص من مجلة " أفكار الأردنية " عن الروائي الراحل جمال ناجي

كرست مجلة "أفكار" الشهرية، التي تصدر عن وزارة الثقافة الأردنية، ويرأس تحريرها د. سمير قطامي، عددها الأخير "٣٥٢" للروائي الاردني من أصل فلسطيني الراحل جمال ناجي.

وفي استهلال العدد كتب نبيه جميل، وزير الثقافة السابق، كلمة بعنوان " جمال ناجيسيرة عبقة بالثقافة الأصيلة "، قال فيها : " جمال ناجي صديقًا ودودًا، عرفته مبكرًا، واكتشفت فيه مبدعًا صادقًا، ونقابيًا غيورًا على المصالح العامة لا المصالح الذاتية الضيقة، وكلما حاورته في الهموم العامة وقضايا الأدب والفكر، وجدته شجاعًا عميقًا، يملك وعيًا وحساسية ابداعية عالية".

وأشارت مديرة تحرير المجلة مجدولين أبو الرب الى حرص الوزارة على اعداد ملف يليق بقامة الراحل حيث بادرت الهيئة بوضع الخطوط العريضة لمحاور الملف، واقتراح أسماء المشاركين، الا أن الواقع أنتج مواد تغطي العدد بأكمله، ليصير

الملف عددًا خاصًا عن الراحل جمال ناجي.

واشتمل العدد على دراسات حول أعمال جمال ناجي الروائية والقصصية والفنية التشكيلية، ونشاطاته النقابية، ومجموعة من الشهادات عنه، ودوره في تطوير المجتمع المدني.

كذلك تضمن العدد استطلاعًا حمل عنوان " جمال ناجي في عيون الكتاب والمبدعين "، وقراءة راصدة لأعماله وما كتب عنه في الدوريات والكتب، أعدها الناقد المصري شوقي بدر يوسف.

 

كتب: شاكر فريد حسن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4324 المصادف: 2018-07-08 02:05:18