ا. د. عبد الله الفيفي
د. عبير خالد يحيى
ا. د. محمد الدعمي
سلس نجيب ياسين
علي علي
د. عبير خالد يحيى
سلس نجيب ياسين
د. رائد الهاشمي

رئيس كاتالونيا يعلق اعلان الاستقلال

وقّع رئيس إقليم كاتالونيا كارليس بودغمون ونواب الأكثرية في برلمان الإقليم مساء الثلاثاء "إعلان الاستقلال" عن مدريد لكنهم علقوا تنفيذه في بادرة لإجراء "حوار" مع الحكومة الإسبانية، حسبما أعلن متحدث في حكومة الإقليم لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المتحدث إن إعلان الاستقلال ينص على "قيام الجمهورية الكاتالونية كدولة مستقلة وذات سيادة تحترم القانون والديموقراطية والمبادئ الاجتماعية"، مشيرا إلى أن "الرئيس علّقه (إعلان الاستقلال) داعيا إلى الحوار".

وقالت الوثيقة التي حملت عنوان "إعلان ممثلي كاتالونيا" إن "كاتالونيا تستعيد اليوم سيادتها الكاملة".

وأضاف "ندعو كل الدول والمنظمات الدولية للاعتراف بالجمهورية الكاتالونية بوصفها دولة مستقلة ذات سيادة. ندعو حكومة كاتالونيا لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة ليصبح إعلان الاستقلال هذا ممكنا وساريا تماما بالإضافة إلى الإجراءات المتضمنة في قانون الانتقال الذي يؤسس الجمهورية"، وفق ما ذكرت رويترز.

من جهتها أعلنت نائبة رئيس الوزراء الإسباني سورايا ساينز دي سانتا ماريا أن رئيس كاتالونيا كارليس بودغمون "لا يعرف أين هو، ولا إلى أين يسير" بتوقيعه الثلاثاء على "إعلان استقلال" الإقليم عن مدريد مع وقف التنفيذ.

وأفادت المسؤولة بأن الحكومة الإسبانية ستعقد اجتماعا طارئا الأربعاء في التاسعة صباحا (07,00 ت غ) لاتخاذ قرار ردا على ما قام به الكاتالونيون.

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4053 المصادف: 2017-10-10 22:38:38