 أخبار ثقافية

صدور كتاب "كنعان ساردًا روائيًا" قراءات في الرواية الفلسطينية للدكتور يوسف حطّيني

2930 يوسف حطينيصدر هذه الأيام عن دار ومؤسسة الأسوار العكية كتاب "كنعان ساردًا روائيًا " قراءات في الرواية الفلسطينية للباحث والناقد الفلسطيني د. يوسف حطّيني، صمم غلافه الفنان إبراهيم هزيمة.

ويحتوي الكتاب على إحدى عشرة دراسة تطبيقية في النقد الروائي الفلسطيني، ويكشف الخصائص الفنية والرؤى التي تمتاز بها روايات فلسطينية ينتمي أصحابها إلى الجغرافيا الواسعة الممتدة بين الوطن والشتات.

ويذكر أن د. يوسف حطّيني هو باحث وشاعر وقاص فلسطيني من مواليد دمشق العام 1963، حاصل على الدكتوراة في الأدب العربي الحديث من جامعة دمشق سنة 1987، ويعمل محاضرًا في جامعة الامارات العربية، وله أكثر من عشرين كتابًا موزعة بين مجاميع شعريّة وقصصية وأعمال مسرحية وبحوث أكاديمية ودراسات نقدية. ومن اهم إصداراته: " سميرة عزّام رائدة القصة القصيرة الفلسطينية" و"مكونات السرد في الرواية الفلسطينية" و"القصة القصيرة جدًا بين النظرية والتطبيق"، والقصة الإماراتية" و"ملامح السرد القرآني" و"القدس في الشعر العربي الحديث" و"مقامات طريد الزمان الطبراني" و"نجمة في سماء الجليل " و"اليوسيفيات.. وقصائد أخرى" وغير ذلك.

إننا إذ نرحب بالكتاب ونثمن جهود دار ومؤسسة الأسوار العكية، ونحيي القائمين عليها الصديقين العزيزين يعقوب وحنان حجازي على إصدارهم هذا الدراسة الجادة المهمة، ونرجو لهما مزيدًا من العطاء والإصدارات وخدمة ثقافتنا الوطنية الفلسطينية.

 

كتب: شاكر فريد حسن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5527 المصادف: 2021-10-23 02:38:39


Share on Myspace